تحليل | نزالات عرض الصيف سمر سلام !



سيجد أحباء المصارعة حول العالم أنفسهم على موعد في سهرة مع إنطلاق النسخة 
رقم 29 من المهرجان العريق والتاريخي سمر سلام، هذا العرض إنطلق في سنة 1988 في قاعة ماديسون سكوير غاردن الشهيرة بمدينه نيويورك وينتمي بإمتياز لمجموعة المهرجانات الأربعة الأصلية والتقليدية (الرسلمانيا-سورفايفر سيريز-رويال رامبل).
ولطالما كان مهرجان سمر سلام أحد أبرز وأهم المحطات لعروض الأتحاد عبر التاريخ ومهرجان هذه السنة لن يقل عن سابقية أهمية نظراً لإعتبارة منعرج هام في الطريق نحو مستقبل الإتحاد وعلى مستوى السيناريوهات والأفاق التي ستفتحها نتائج نزالات المهرجان أمام المصارعين.

=======================


نزال على لقب النساء ننتظر منه الكثير ويحظى لقصة واقعية ومنطقية تدعمة، وأتمنى بأن يقدمون لهم الوقت المناسب والكافي لتقديم الأداء الإستثنائي منهم، وأتوقع أن تحتفظ "الزعيمة" ساشا بانكس بلقبها.

=======================


النزال يعتبر في غاية الأهمية لمستقبل النجمين أنزو وكاس ومسيرتهما نحو التربع على عرش قسم الفرق، في هذا النزال يجب الحذر كل الحذر من خسارة هذا الثنائي المميز وبالطبع النزال سيتطلع وسيتميز في تحقيق آمال الجماهير نظرًا للجهة الأخرى كالمميز كيفن أوينز والخبرة والأسطوري كريس جريكو.

=======================


على الرقم من البناء الضعيف، ننتظر نزال جيد من الأثنين وسنشاهد ما إذا كان فعلاً أبولو يملك موهبة حقيقية يقدمها لنا أم لا، ولن أستغرب إن أحتفظ ميز بلقب القارات.

=======================


نزال لا يحمل عداوة قوية مثل بقية مواجهات العرض بإستثناء أن الفريقين يتصارعان على لقب الفرق منذ فترة، لكن بالرغم من ذلك ننتظر منه الكثير لإظهار موهبة الفريقين داخل الحلبة وكما قال بوكر تي إنتظروا فوز غالوز وإندرسون باللقب في العرض الكبير. 

=======================


نزال آخر يجب إلية الأنظار هو نزال لقب الولايات المتحدة بين رينز وروسيف، هذا النزال حظي ببناء جيد للغاية من أفضل ماحظي به لقب الولايات المتحدة من فترة طويلة. النزال يعد بالحركة وعنف كبيرين ولا أرى فيه أي سبب يمنع روسيف من الأحتفاظ بلقبه ومواصلة العروض الجيدة التي يقدمها.

=======================


لدينا نزال بطل WWE دين أمبروز ضد نظيرة دولف زيجلر، عداوة رائعة إستمتعنا بها كثيرًا وستضيف لها البطولة نكهة جديدة إن شاء الله، لكن الجانب السلبي في هذه العداوة هو أننا نشعر بأن دفعة زيجلر هذه مجرد سحابة عابرة لن تدوم طويلاً وبأن فريق الإبداع إختار زيجلر فقط كدرجة وإستراحة سيمر عليها دين أمبروز بسرعة ليستأنف بعدها عداوته مع مصارع آخر. لكن هذا الجانب السيء لن يمنع النزال من أن يتطلع بشكل كامل لتوقعات الجماهير، إنتظروا نزال مثير وسريع بين الطرفين وإنتظروا أيضاً أن يفوز به أمبروز ويحتفظ ببطولة الأتحاد.

=======================


ستكون هذه المواجهة أول فرصة نزال فردي لفين بالور بالعروض الشهرية بعد إحتمالة لأكثر من سنتين تحت غطاء الـ NXT، سيكون مثير للأهتمام متابعة أداء النجم الملقب بـ"ملك الشياطين" في تجربته الأولى في نزال ضمن دوري الكبار. 
هذه المواجهة تعد بالكثير من الإثارة وربما ستكون أفضل نزال قي الليلة كلها نظرًا للأسلوب المتكامل في المصارعة الحرة بين النجمين وقدرتهما على إدخال الدراما و رواية قصص رائعة في نزالتهما، وأيضًا سنشاهد التتويج بلقب جديد لأحد النجمين.

=======================


بصراحة أبدع الإتحاد في هذه العداوة فـ بداية بنزال رائع في عرض الحقيبة في المصرف مرورًا بنزال فرق مثير في عرض أرض المعركة وأخيراً نزال فاصل في عرض سمر سلام، بناء هذا النزال رائع للغاية، فنشاهد تقديم بروموهات رائعة مابينهما وهجوم ستايلز وبالجهة المقابلة نشاهد إنتقام سينا. لكن في النهاية وبالعودة للنظر لتاريخ النجمين والقدرات الهائلة داخل الحلبة.. فنحن موعودين لنزال أسطوري وتاريخي هذا الأحد.

=======================


النزال الأهم والحدث الرئيسي بالمهرجان وسيجمع بين العملاقين في عالم المصارعة الأفعى راندي أورتن والوحش المستأنس بوجود الأسطوري بول هيمان إلى جانبة بروك ليسنر. هذا النزال سنشاهد فيه بروك ليسنر مصارع رياضي عالمي حطم كل الأرقام القياسية خلال مسيرته بالمصارعة الحرة مع WWE والقتال الحر مع إتحاد UFC مما يجعله مصارع رائع خاصة إذا إعتبرنا بإنه آلة لجلب الأموال الضخمة التي يجنيها الأتحاد. ومن جهة ثانية لدينا الأفعى راندي أورتن ولدية إنجازات تاريخية وهو بطل الأتحاد لـ 12 مرة وهو نجم كبير وعالمي كذلك وتعود الإتحاد الإعتماد عليه في كل الأوقات الصعبه وكان على الأغلب ينجح في إخراجهم منها وهو ما يجعله خصم مناسب لهزيمة الوحش ليسنر الذي لم يذق طعم الخسارة منذ فترة طويلة للغاية، وناهيك عن الأعداد المميز للعداوة فأعلان فيديو العداوة التاريخية بينهما وثم نشاهد ضربة أر كي أو يذقها ليسنر تارة وضربة F5 يذقها أورتن تارة أخرى، وكذلك يجعلنا بموعد مع أكبر مباراة بالصيف.

=======================

في المجمل قام الإتحاد بعمل ممتاز للغاية في البناء لمهرجان الصيف الكبير سمر سلام 2016، وتمكنوا بالفعل من رفع الحماس لأعلى درجة ممكنه لدى الجماهير لمشاهدة العرض أكثر مما قاموا به مع باتل جرواند أو حتى ألماني إن ذا بانك. 


تحليل : سلمان الخالدي.

تصميم  : WWExAhmed@

ليست هناك تعليقات :