تقرير خاص | حقائق وأرقام عن عرض سمر سلام التاريخي..!!


باتت أيام قليلة تفصلنا عن أكبر عروض الصيف حسب تصنيف الاتحاد الأشهر حول العالم WWE ، العرض الذي صنعه واستخدمه رئيس مجلس الأدارة "الماكر" فينس مكمان سلاحاً قوياً في بدايته في وجه جميع الاتحادات المنافسة في أوقات سابقة أمثال اتحاد WCW.

العرض يعتبر تاريخياً الأهم بعد اكبر عروض السنة رسلمينيا ، وهنا في هذا التقرير أتيت لكم بحقائق تاريخية وأرقام عن هذا العرض العريق.

1-أول عرض سمر سلام أقيم عام 1988 في التاسع والعشرين من شهر أغسطس في قاعة ماديسون سكوير قاردن الشهيرة.



2-أكثر مصارع شارك في العرض هو "الظاهرة" أندرتيكر بواقع 15 مشاركة يليه المدير التنفيذي تريبل اتش بـ14 مشاركة.



3-أول مواجهة في تاريخ العرض كانت بين فريق ذا بريتش بولدقز أمام فريق جاك ورايموند روجياو وانتهت بالتعادل.



4-أطول مواجهة في تاريخ العرض كانت في سمر سلام عام 1994 بين الأخوين بريت هارت وأوين هارت على بطولة الاتحاد انتهت بفوز بريت هارت.



5-أسرع مواجهة في تاريخ العرض كانت في عام 2009 على بطولة ECW بين ويليام ريجل وكرستيان حيث استمرت 8 ثواني والتي انتهت بفوز الأخير.



6-أفضل مواجهة في تاريخ العرض حسب تصنيف الاتحاد هي تلك التي جمعت بين الاندرتيكر وايدج في مواجهة من نوع "الجحيم في قفص" عام 2008.



7-مواجهة بروك ليسنر وجون سينا في سمر سلام 2014 حصلت على أكثر تفاعل جماهيري في تاريخ العرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث تلقى جون سينا 16 "جيرمان سوبليكس".



8-سمر سلام يحتل المرتبة الرابعة في انطلاق العروض الكبرى بعد سيرفايفر سيريز ورويال رمبل ورسلمينيا ولكن يعتبر الترويج له في المرتبة الثانية بعد رسلمينيا.



9-يعتبر كذلك اندرتيكر صاحب أكبر سجل انتصارات في تاريخ العرض بـ 9 انتصارات ويليه ايدج وتربل اتش ب 8 انتصارات.



10-هولك هوجن يملك سجل نظيف في عرض سمر سلام بـ6 انتصارات دون أي خسارة أو تعادل.



11-في سمر سلام عام 1994 تواجه اندرتيكر ضد اندرتيكر "المزيف" الذي أحضره المليونير تيد ديبياسي في أغرب مواجهة في تاريخ العرض والتي انتهت بالطبع بفوز موكل بول بيرر الاندرتيكر.



12- حصلت صالة ستابلز سنتر بمدينة لوس انجلوس على أكثر القاعات المحتضنة للعرض بـ 7 عروض.



13-تعتبر بطولة القارات أول بطولة تمت المنافسة عليها في العرض وذلك في عام 1988 حيث انتزع الراحل أولتمت واريور الحزام من هونكي تونك مان.



14-تم وضع بطولة الاتحاد على المحك لأول مرة في العرض عام 1990 عندما دافع أولتمت واريور ضد ريك رود واستطاع واريور الحفاظ على الحزام.



15-كسر بروك ليسنر الحاجز العمري في سمر سلام 2002 عندما أصبح أصغر بطل للاتحاد عندما تغلب على ذا روك.



16-راندي أورتن كذلك كسر الحاجز العمري في سمر سلام 2004 كأصغر حامل لبطولة العالم للوزن الثقيل عندما تغلب على الراحل كريس بنواة.



17-يعتبر عرض سمر سلام عام 1992 الأكثر حضوراً وجماهيرية في تاريخ العرض حيث حضر أكثر من 80 الف متفرج في أستاذ ويمبلي بمدينة لندن.



إلى هنا انتهيت من تقريري هذا أنا صالح ال يحيى وأتمنى أنه قد نال على اعجابكم ، يمكنكم متابعتي في تويتر بالاسفل.

ليست هناك تعليقات :